October 19, 2007

درس تربية وطنية .. في سجن الحوض الجاف

نحن لسنا خاضعين لإحتلال. صحيح أن الممارسات متشابهة، إلى حد التطابق، لكننا بالقطع لسنا تحت الإحتلال. الإحتلال غير تافه، أو بائس، أو بمعدل ذكاء تعدّه على أصابع القدمين.

آخر ممارسات هذا الذي يشبه الإحتلال، ما حدث لطالبة في عمر الزهور في الثانوية العامة تقبع حاليا في سجن الحوض الجاف. الطالبة أحضرت لزميلتها في المدرسة ورقة من تلك الوريقات التي تباع في إيران ك"سوفنير" والتي هي على نمط أوراق المونوبولي مع إستبدال الصور المعتادة بصور للأضرحة والعتبات المقدسة. الأوراق تحمل عادة أعلى وحدة نقدية متداولة. بالعملة الايرانية، الكويتية، البحرينية وما شابه. الفكرة هي إحدى تلك الأفكار الساذجة التي تدغدغ مشاعر المؤمنين البسطاء – والربح عليهم- بالقول أن حب الائمة والتعلق بمشاهدهم يعادل أبهظ الأثمان. وتحسبا لأولئك الذين يتمتعون بمعدل ذكاء يقرب من الواحد الصحيح، فإنها تحمل أيضا عبارة تشير إلى أن هذه الأوراق فاقدة لأية قيمة نقدية. هذا الكلام طبعا في إيران.

أما هنا في مملكة البحرين، وبالتحديد في مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات، فإن مديرة المدرسة "قامت بتحري الأمر ورفعت على إثر ذلك تقريرا الى وزارة التربية والتعليم التي رفعت الأمر بدورها إلى جهاز الأمن العام حيث أحيلت القضية إلى النيابة العامة. وقد تم استدعاء الطالبة من قبل النيابة وتم التحقيق معها ومن ثم أحيلت إلى إدارة التحقيقات الجنائية، ومنها إلى سجن الحوض الجاف" بحسب أخبار الخليج. والتهمة؟ التحقيق في قضية تزوير عملة من فئة عشرين ديناراً والترويج لها بين زميلاتها الطالبات فضلا عن الطعن في الولاء والانتماء الوطني. ولأننا في مملكة البحرين أيضا، فإن أخبار الخليج تسارع إلى أخذ تصريح من نائب وفاقي محترم يصرح بكل جدية بأن " لا مساومة على الولاء للوطن والانتماء إليه واحترام قيادته".

هل قلنا أن الطالبة شيعية؟ في بلد يخلى سراح أفراد في خلية لا ينقصها لا السلاح ولا التدريب ولا الخطط الإستطلاعية ولا الجهوزية النفسية الكاملة، كل ما ينقصها هو صدور الأوامر من المنظمة الأم، لتنفيذ ما يطلب إليها ضد أهل الشرك والبدع في البحرين؟

هل قلت أن متهما ثانيا ومرشحا لذات الدورة التحقيقية من المدرسة إلى الوزارة إلى النياية العامة ثم السجن في الحوض الجاف بتهمة تزوير وترويج عملة أجنبية قد يكون إبن أخي ذي الستة أعوام الذي أراني ورقة مشابهة تحمل العملة الإيرانية قبل أسابيع؟

0 Comments:

Post a Comment

<< Home