May 01, 2007

أكثر من عنوان للأول من ايار

"عمرة عيد العمال

المغادرة 30 إبريل "

عنوان بديع لملصق لإحدى حملات المسير للديار المقدسة على جدران المخابز القريبة، ويحمل إسم الحملة وصاحبها وهواتف الإتصال. الأجر والثواب مقابل 40 دينار للطبقة العاملة.

"لنتضامن معا من أجل أجور عادلة. شارك معنا في مسيرة الأول من مايو"

عنوان متفائل لملصق صادر عن الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين يوزعه عامل فري فيزا عند تقاطع الخريطة، ويحمل مكان وموعد إنطلاق المسيرة ووجهتها.

"أجورنا قياس كرامتنا"

عنوان ولا أبلغ لمقال يحمل توقيع عبدالله الحداد في جريدة الأيام قبل أيام. يصلح شعارا للمسيرة أعلاه. وقد يفسر السبب جزئيا وراء الأجور المرتفعة لأصحاب الجنسيات الشقراء في البلاد السمراء.

"3 سنوات خلف القضبان بسبب سرقة حافظة نقود"

عنوان صغير في الوسط اليوم لحكم يوم أمس الصادر عن رئيس المحكمة الجنائية الكبرى (وعضو مجلس إدارة شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة ش.م. ب وشركة ايريانتا انترناشنال ميدل إيست ذ.م.م من بين مسئوليات أخرى) بسجن شابين 3 سنوات مع النفاذ لإقدامهما على سرقة محفظة عامل آسيوي. لا شك أن إقدام أبناء الفلاحين على السرقة من الأمور التي تتطلب الحزم الشديد ولا يمكن التساهل بشأنها.

" الملك يوجه الشباب إلى الإنضمام إلى مسيرة العمل الوطني"

عنوان رئيسي قبل أيام للجرائد المحلية، الخبر لسوء الحظ لا يحدد مواعيد أو عناوين أو شروط الإنضمام. ولا حتى هواتف الإتصال.

(حتى تاريخه ليس هناك خبر عن عدد المنضمين للمسيرة. ربما لأن إستعلامات بتلكو ليس لديها سوى المسيرة للمقاولات والمسيرة للطباعة والنشر. أو ربما لأن بعض القراء حسبوا ذلك عنوانا لأوبريت في العيد الوطني القادم).

"كيف تتعامل مع مرض الربو"

عنوان ملصق في مستشفى السلمانية يدعو إلى فعالية –خالية من المسيرات- تقام مساء اليوم بمجمع العالي إحتفالا بيوم الربو العالمي الذي يصادف وقوعه هذا العام في الأول من مايو ( فعالية عالمية تقام في أول ثلاثاء من كل مايو). حسنا كيف يتعامل العمال والناس مع حالات الربو وضيق التنفس الإقتصادي والسياسي المتزايدة هذه الأيام؟

0 Comments:

Post a Comment

<< Home